القائمة الرئيسية

الصفحات

وجد مزارع أربع قطط صغيرة فى مزرعته وعندما كبروا كانت المفاجئة .. !!

هناك العديد من الاشخاص الذى يطعمون القطط الضالة خاصة إذا كانت صغيرة.
مزارع روسى وجد أربع قطط صغيرة جائعة فى الشارع، حاول فى البداية أن يأخذهم ويعتنى بهم، ولكنه فوجىء أن القطط لا تسمح لأحد أن يلمسها من الغرباء على عكس أى قطط صغيرة آخرى.


وجد مزارع أربع قطط صغيرة فى مزرعته وعندما كبروا كانت المفاجئة .. !!

وجد مزارع أربع قطط صغيرة فى مزرعته وعندما كبروا كانت المفاجئة .. !!


ملحوظة: يمكنكم تخطي القراءة ومشاهدة الفيديو الموجود في الأسفل.


  • كانت القطط الصغيرة تنظر عودة أمهم ولكن هذا لم يحدث، فأخذهم المزارع واهتم بهم جيداً، ولكنه فوجىء بعد فترة بسلوك هذه القطط العدوانى عندما يخرجون إلى الشارع وكلما مر الوقت زادت عدوانيتهم.

  • تحدث إلى بعض معارفه الذين يربون القطط وأرسل لهم صور القطط لديه، وعلى الفور عرف الخبراء أن هذه النوع من القطط يعود إلى أسيا وهو قط بالاس.

  • تنشىء كالقطط الأليفة ولكنها تتحول إلى متوحشة مع الوقت وهى آكله للحوم، يألف العيش في المدرجات والأراضي العشبية التي ترتفع نحو 4000 متراً في المناطق الممتدة من بحر قزوين شرقاً إلى غرب و أواسط الصين.

  • مظهره الخارجي يوحي بأنه حيوان ضخم وذلك بسبب كثافة فرائه، معطفه أصفر شاحب اللون طويل جداً من الجهة السفلية وهذا ما يجعله يتكيف مع البيئة الثلجية.

  • يغطي وجهه وذيله بضع علامات سوداء وهي في الشتاء أقل من الصيف، أذناه صغيرتان ومستديرتان، أما ذيله فهو أسود وعليه أربع حلقات، سيقانه قصيرة إجمالاً، و يبلغ طول رأسه وجسمه حوالي 65 سم، ويبلغ طول ذيله 30 سم، ويزن نحو 3,5 كلغ .

  • وهو يحب العزلة ويحذر الأماكن التي يتواجد فيها البشر، ينشط ليلاً بينما يقضي نهاره مختبئاً بين الصخور أو الكهوف أو جحور الحيوانات الأخرى وتشكل القوارض والطيور الأرضية والأرانب غذائه الرئيسى، وتلد أنثاه من 5 إلى 6 جراء فى السنة الواحدة بعد فترة حمل تدوم 60 يوماً.

  • وهذا النوع من القطط مهدد بالانقراض، لذا فقد سلم الرجل الروسى القطط الأربع إلى قوات حماية الطبيعة وعاشت القطط هناك بسلام على الرغم من خيبة أمل المزارع بفقدانه للقطط.

  • هذا المزارع بسبب رقه قلبه فهو غالباً ما يساعد أى قطط تحتاج إلى المساعدة، أنتم كذلك يمكنكم مساعدة قطط الشوارع بترك بعض الطعام لها.




إليكم فيديو من قناة ثقف نفسك الرسمية على اليوتيوب يوضح هذا الأمر ...





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

مَوْضُوعَات المقالة