القائمة الرئيسية

الصفحات

10 من أخطر الكلاب فى العالم

هناك العديد من أنواع الكلاب التى يعشها الجميع ويقومون بتربيتها ، لكن هناك بعض الأنواع التى تتسم بالغلظة والخطورة ، كونها سريعة الانفعال ، حتى أن بعض الدول قامت بحظرها ، لذا فى هذا المقال ستتعرفون على عشرة من أخطر أنواع الكلاب فى العالم ...

10 من أخطر الكلاب فى العالم

من أخطـــر الكـــلاب فى العالم

ملاحظة : جميع الأنواع ستجدونها فى الفيديو أسفل الموضوع لذا يمكنكم تخطى القراءة ومشاهدة الفيديو.

10 – البلدوج الأمريكى

نوع من الكلاب يتميز بالقوة والإصرار والعزيمة والثقة، ويُعد من أفضل الكلاب المملوكة، كما يتميزون بنشاطهم وقدرتهم على التطوير فى الرياضة والطاعة وخفة الحركة والصيد.

يتراوح وزنه بين 60 إلى 120 رطل، وبارتفاع يتراوح بين 20 إلى 28 بوصة، كما يُعد من أكثر الكلاب مرونة حيث يمتلك أرجلاً خلفية قادرة على القفز فوق ارتفاع ستة أقدام، كما أنه كلب شجاع ويعتمد فى المقام الأول على اصطياد الحيوانات كالدببة.


9 – كلب الباندوج

كلب محظور في عدد من البلدان في مقدمتهم الدنمارك وسنغافورة، ويتميز ببنيته القوية وأنيابه الوحشية التي كانت سبباً في أن يستخدمه الأمريكيون في مزارعهم لاصطياد الخنازير البرية وحراسة ممتلكاتهم، كما يمتلك قدرة عالية على تحمل الألم، وهذا ما يجعله يقاتل حتى النهاية، فلا يستسلم بسهولة.


8 – كلب بول ماستيف

كلاب قوية لها عضلات كبيرة، وتُستخدم فى الصيد والحراسة، يتميز بطابع متوازن جداً، وهو شجاع جداً ولطيف للغاية تجاه الأسرة، كما أنه جيد فى حماية العائلة والممتلكات ضد أى خطر.


7 – كلاب الولف

نوعٌ من الكلاب المهجنة من سلالتي كلب وذئب، تمتلك فكين قويين، وأسناناً حادة يبلغ عددها حوالى 42 سناً، بإمكانها طحن الأشياء القاسية، وهى قادرة على الرؤية فى الظلام الدامس، فهى تجمع بين صفات الذئاب الضارية ووفاء الكلاب وذكائها، وهى أيضاً سريعة الإنفعال، إلا أنها لا تهاجم دون سبب يستدعى ذلك.


6 – كلب البوريبول

كلب حراسة يصل وزنه إلى 90 كجم، وهو كلب هجين من إنتاج المهاجرين البيض في جنوب إفريقيا لحراستهم وحماية ممتلكاتهم من هجمات الأفارقه، ولحماية قطعانهم ومزارعهم من الحيوانات البريه.

هو كلب لا يعرف الخوف فهو يستطيع الهجوم على أي دخيل حتى لو كان أسداً أو فيلاً، كما أنه دائماً على إستعداد للموت في سبيل الدفاع عن سيده وأرضه، وهو كلب محب جداً للأطفال.


5 – كلب الدوجو الأرجنتينى

يُستخدم على نطاق واسع فى البحث والتتبع والإنقاذ، حيث يعمل مع الشرطة فى الكشف عن المخدرات والمهام العسكرية.

يتميز بالعدوانية فى بعض الأحيان ونتيجة لذلك، فقد تم حظره فى أكثر من 10 دول  نتيجة لاستخدامه فى قتال الكلاب.


 كلب بيرو دي بريسا كناريو  

نوع من الكلاب الضخمة تمت تربيتها لأغراض العمل، وهوكلب يحتاج لتدريبات على التعامل مع البشر، حيث أنه معروف بشراسته وحبه لمهاجمة الكلاب الأخرى وكل من يشتبه به من البشر، كما أنه محظور فى نيوزلاندا واستراليا.


  كلب فيلا برازيلي

نوع من الكلاب تتم تربيتها فى البرازيل، وتتميز بضخامة هيئتها، ولديها القدرة على التتبع والمراقبة، لكنه كلب شرس لا يمكن السيطرة عليه، وبسبب حجمة وشراسته فقد حظرته الكثير من الدول.


2 – كلب توسا اينو

كلب ضخم ، يتراوح وزنه بين 65 إلى 100 كجم، ويتراوح طوله بين 60 إلى 80 سم، وهو كلب قتال من الطراز الأول، وهناك العديد من الدول التى حظرته كالدنمارك والنرويج ومالطا.


1 – كلب البيتبول الأمريكى

ظهر هذا الكلب فى أوائل القرن التاسع عشر فى انجلترا، ويتميز هذا الكلب بالعدوانية، إلا أنه لا يحبذ عض البشر، ومع التدريب يُعتبر كلب صيد وحراسة ممتاز، كما أنه رفيق جيد للأسرة.


 شاركونا فى التعليقات اذا كان هناك أنواع أخرى لم نذكرها يجب أن توضع فى القائمة ؟

شاهد الفيديو...

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. رغم ان فيه انواع كتيره من الكلاب الشرسة ولكن الانواع المذكورة هي الاشرس دون منازع

    ردحذف

إرسال تعليق

مَوْضُوعَات المقالة