القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أشياء غريبة تتواجد فقط في الهند

هل تصورت من قبل أن هناك أشخاصاً يرتدون خواتم الزفاف في القدمين بدلاً من الأيدى ؟

هل تصورت أشخاصاً يركبون الثيران بدلاً من ركوب الأمواج ؟

نحن لا نتحدث عن شئ خيالي، نتحدث عن الهند، البلد التى تتميز بالتنوع الحضاري والثقافي، أو يمكننا أن نقول أنها بلد العجائب، في هذا المقال ستتعرفون على عشرةِ أشياء غريبة تتواجد فقط في الهند.


أشياء غريبة تتواجد فقط في الهند

أشياء غريبة تتواجد فقط في الهند

ملحوظة: يمكنكم تخطي القراءة ومشاهدة الفيديو الموجود في الأسفل.


1 – التحدث بالإنجليزية

تعتبر الهند ثاني أكبر دولة في العالم في عدد الناطقين بالإنجليزية بعد المملكة المتحدة، على الرغم من تنوع اللغات هناك، يبلغ عدد السكان الناطقين بالإنجليزية في الهند حوالى 125 مليون شخص وهو ما يمثل 10 % فقط من السكان، ونتيجة لذلك قد تجد بعض الإضافات العجيبة في اللغة.


فمثلاً .. قد تجد هندياً يسألك :

? What is your good name

هذا لا يعني أنك تمتلك أسماً آخر سئ .. هى فقط طريقتهم في الكلام، أيضاً قد تجد أحدهم يضيف Ji " في نهاية اسمك الأول، دلالة على احترامهم لك.



2 – خاتم الزفاف

في بعض مناطق الهند عندما يود أحدهم أن يتزوج من فتاة، يجب عليه أن يضع خاتم الزفاف في الإصبع الثانى في قدمها، وليس في يدها على عكس باقي دول العالم، أيضاً قد يرتديه بعض الرجال في أصابع قدمهم ظناً منهم أنه سوف يعزز قوتهم ونشاطهم.


تمتلك النساء في الهند الكثير من الحلي، لكن أغلب ما يرتدينه في القدم يكون من الفضة، حيث يعتقدن بأنه لا ينبغى وضع الذهب أسفل الخصر.


3 – الوعود عند الهنود

أغلب الأشخاص في الهند يعتقدون أن الوعود تعطى قوى داخلية، وأن عدم الوفاء بها يُدخل الشخص في مشاكل نفسية، لذا فإنهم يوفون بوعودهم، وأكثر الوعود التى يوفون بها هى وعود الأم.


4 –  بوليوود

عالم بوليوود أو عالم صناعة السينيما الهندية، هو الأكبر في العالم، أكبر حتى من هوليوود، حيث تنتج الهند أكثر من 1200 فيلم كل عام، وإذا كنت تود الإنضمام إلى مهنة التمثيل في الهند، فيجب أن تتعلم أولاً الرقص والغناء.


5 – الفئران المقدسة في الهند

في مدينة دشنوك راجستان بالهند يوجد معبد  كارنى ماتا، أو كما يُطلق عليه "معبد الفئران"، حيث يحتوي على أكثر من 20 ألف فأر أسود.


يأتي الزوار إلى المعبد من كل أنحاء العالم، كما يقدس السكان المحليون هذا المعبد، وعندما يرون فأر أبيض هناك، فإنهم يعتقدون أنه هبة من الله.




6 – مهرجان ركوب الثيران في الهند

مهرجان سنوي لترويض الثيران يُقام في الهند، يحاول فيه العشرات من محبي الإثارة ركوب بعض الثيران العنيفة والسير بها لمسافة تتراوح بين 15 إلى 20 متر، وبالطبع يحصل الفائز على جوائز قيمة، كما أن هذا المهرجان لا يخلو من الإصابات.


7 – مشكلة التلوث في الهند

تعاني الهند من مشكلة بيئية ضخمة وهى مشكلة التلوث، ففي إحدى الدراسات الحديثة ثَبُتَ أن المعرضين للهواء الملوث في الهند معرضون لمخاطر أكبر من مخاطر التدخين.


فمثلاً في عام 2017 وصلت نسبة التلوث في الجو 614 درجة، في حين أن النسبة الصحية يجب أن تكون أقل من 100 درجة، وفي نيودلهى وبسبب هذا التلوث تم إغلاق المدراس.


يمكننا القول أن الهند سوف تعاني من كوارث بيئية إن لم تتدارك الموقف.


8 – الحيوانات المهددة بالانقراض في الهند

تحتوي الهند على بعض الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، مثل : الدلافين، والفيل الهندى، والقرد الذهبى، أيضاً نمر البنغال من هذه الحيوانات، فعلى الرغم من أن عدد نمور البنغال عام 2010 كان يتراوح بين 1700 إلى 1900 نمر، والآن وصل عددهم إلى 2200 إلا أن النمر البنغالى لا يزال مهدداً بالانقراض.


9 – السكك الحديدية الهندية

تحتوي الهند على رابع أكبر سكك حديدية في العالم، بطول يصل إلى 42000 ميل، قد تعتقد أن الأمر جيد، لكن عندما ترى عدد الأشخاص المنتظرين للقطار حينها أو عدد الأشخاص داخل القطار، ستؤمن أن الوضع سئ جداً جداً.


10 – الطلاق فى الهند

تُعرف العائلات الهندية بقوة الترابط الأسري، ومن أجل ذلك فإنهم نادراً ما يلجأن إلى الطلاق، حتى أن نسبة الطلاق في الهند هى 1 % فقط.




شاهد الفيديو ...

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

مَوْضُوعَات المقالة