القائمة الرئيسية

الصفحات

حشرات مفيدة يمكن أن تأكلها ..!!

عندما نجد دودة أو حشرة في طعامنا، فإننا سرعان ما نرميه، وربما نفقد الشهية، هذه ليست القضية ... يُشير الخبراء إلى أن هناك 1400 نوع من الحشرات صالحة للأكل، في بعض البلدان تُعتبر هذه الحشرات أطعمة شهية، وفي بلدان أخري هي جزء من نظامهم الغذائي، حيث تحتوي العديد من الحشرات على كمية كبيرة من البروتين، إليكم بعض الحشرات التى يمكنكم تناولها.. !!


حشرات مفيدة يمكن أن تأكلها

حشــرات مفيــدة يمكنك أن تأكلها 

ملحوظة: يمكنكم تخطي القراءة ومشاهدة الفيديو الموجود في الأسفل.


النمل

من منا لا يعرف النمل، حشرات تتواجد في كل مكان، هناك نوع منها يسمي نحل العسل، نمل يختلف عن النمل العامل، حيث يقوم بتخزين الرحيق، لديهم بطن مليئة بالسوائل المغذية، يرقات أو بيض هذا النوع من النمل تبدوا كحبات الأرز البيضاء، يمكن التقاط هذه اليرقات عن طريق تمزيق عش النمل الكبير، ويمكن أكلها نية، أو إضافتها كبهار إلى اللحوم وغيرها.



عنكبوت الرتيلاء | TARANTULA

عنكبوت الرتيلاء الكبير السامة، شئ لن تود أن تراه في وجبه غدائك أو عشائك .. أليس كذلك؟ .. ومع ذلك فالرتيلاء وجبة لذيذة جداً في كمبوديا، السكان المحليين في كمبوديا كانوا يبحثون عن طعام لأنفسهم، وبعد فترة وجدوا أن الرتيلاء ليست سامة وحسب، لكنها مغذية أيضاً، لها طعم مثل سرطان البحر والمكسرات، لطهيها يجب على الطاهي أن يقوم بإزالة الغدد السامة، ثم يقوم بحرق الشعر، ثم يقوم بطبخها مع الملح والثوم.



حشرة الزيز أو السيكادا | CICADA

حشرات مفيدة يمكن أن تأكلها

حشرات لها صوت مزعج، تعيش تحت الأرض لمدة تصل إلى 17 عاماً، تتغذي على جذوع الأشجار، يتم اصطيادها عندما تخرج إلى السطح، ففي تايلاند هي طعام شهي ولذيذ، يحتوي جسد هذه الحشرة على كمية كبيرة من البروتين، تُوضع في إناء، وتتم إزالة الأجنحة والأرجل، ثم تُقلي في الزيت، بعد ذلك يتم رشها إما بالملح،  وإما بالبصل والخضروات الأخرى.


يرقات النخيل

ما مدي الجوع التى يمكن ان يجعلك تأكل اليرقات، هذه اليرقات هي عنصر أساسي فى المطبخ التقليدي لجنوب شرق آسيا، تُقلى في الزيت لعدة دقائق، ثم يُرش عليها الملح والقليل من الفلفل الأبيض، لها طعم كاللحم المقدد، كما يمكن طهيها على إناء بدون زيت، حيث تحتوي على الكثير من الدهون.


العقارب

حشرات مفيدة يمكن أن تأكلها

تؤكل العقارب في فيتنام وتايلاند والصين، لها طعم يشبه طعم سرطان البحر والروبيان، الفرق الوحيد أن العقارب يمكن أن تقتلك.

فى الصين يتم طهي العقارب على البخار، وتوضع فى الخبز مع الصلصة والخضروات، وفي تايلاند، تُستخدم العقارب لعمل الكباب، ووجبات السناكس، يتم إزالة السموم منها ثم تُطهى بعد ذلك.



شاهد الفيديو...


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

مَوْضُوعَات المقالة