القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أشياء غريبة تتحدى قوانين الفيزياء

وفقا لعلم الفيزياء، فإن كل شئ فى هذا العالم يسير وفق قاعدة خاصة به، لا يحيد عنها، لكن ماذا لو أخبرناكم بأن هناك أشياء لا تسير وفق قوانين الفيزياء هذه، بل تسير وفقا لقواعدها الخاصة التى لا يصدقها عقل، سنتعرف على بعض هذه الأشياء في هذا المقال.

5 أشياء غريبة تتحدى قوانين الفيزياء

5 أشياء غريبة تتحدى قوانين الفيزياء

ملحوظة: يمكنكم تخطي القراءة ومشاهدة الفيديو الموجود في الأسفل.

الأسماك التى تمشي

  • كيف تتحرك الأسماك؟ يمكن حتى لطفل الإجابة على هذا السؤال، ببساطة تسبح الأسماك؟، ومع ذلك هذه الإجابة ليست كل شئ، فكيف تسبح الأسماك على الرغم من أنها لا تمتلك أذرع ولا سيقان ؟

  • تستخدم الأسماك عضلات جسمها، تتماوج فيها من جهة إلى أخرى، كما تدفع بذيلها المستقيم من جهة لأخرى على جهتي الماء، فتسير إلى الماء، هذا الأمر يبدوا سهلا وبسيطًا، لكن دعونا ننظر الى الفيديو التالي، أسماك تتحرك على طول منحدر عكس اتجاه تيار الماء!؟

  • هل الفيديو مزيف ؟ فى الحقيقة هذا نوع فريد جدًا من الأسماك، يتواجد في امريكا الوسطى والجنوبية، فكرة هذه الميزة الرهيبة أن الأسماك تستخدم أفواهها كمصاصة تلتصق بالاسطح وتمكنها من التحرك عكس تيار الماء، هل يبدوا الأمر جنونيا؟ 

  • في الواقع هناك سمكة أخري تتغلب على هذه السمكة، تتواجد في كهف في تايلاند، تستطيع السير على منحدر بزاوية 90 درجة، وهناك حيوانات بحرية أيضا يمكنها السير حرفيا، على سبيل المثال سمكة lumpfish والتى تستخدم الزعانف الصدرية للتحرك.


كيف تفسر ؟

شاهد الفيديو الموجود في الأسفل ؟

  • صنع رجل وعائين من أوراق الألومنيوم بأحجام مختلفة، وضع أحدهما فى صندوق زجاجي، وعندما وضع الآخر بدى وكأنه يطفوا على الهواء !
  • الشئ المدهش أنه اذا قمت بتفريغ الهواء أسفل الإناء العلوي، وقمت بوضعه داخل الاناء سيهبط الصندوق تدريجيًا على الفور.
  • تفسير هذا الأمر أن الصندوق الزجاجي ملئ بغاز يدعى سادس فلوريد الكبريت، وهو غاز ثقيل، اذا تسائلت لماذا لا يختلط هذا الغاز بالهواء العادي؟ 

ج/ نود أن نخبرك أن هذا الغاز أثقل من الهواء العادي بخمس مرات، وتعرف هذه الخدعة باسم "خدعة المياة الشفافة"، كما أن هذا الغاز اذا تم استنشاقه يجعل الصوت وكأنه صوت شخصية دارث فيدر.


درع الحرارة

  • عام 1993 وفي أحد العروض التلفزيونية البريطانية، مخترع يدعي موريس وارد Maurice ward قام بعرض إختراعه المذهل، عبارة عن مادة بيضاء تحمي الجسم من درجات الحرارة المرتفعة.
  • تم وضع هذه المادة البيضاء على بيضة وتم تعريضها لدرجة حرارة تزيد عن 2000 درجة مئوية، ولمدة بضع دقائق، بعد ذلك خرجت البيضة من التجربة وكأن شيئاً لم يكن.


والآن ما هو سر هذا الخليط الغامض ؟

ج/ يَدّعي Maurice ward أنه قام بالعديد من المحاولات للتوصل إلى هذا الاختراع مستخدما العديد من انواع البلاستيك المقاومة للحرارة، إلا أنه لم يكشف أبداً عن المواد المستخدمة في هذا الخليط، أخبرنا فقط أن الخليط يحتوي على كمية صغيرة من السيراميك والبوليمر.


حجر كبير في الهواء "الصخرة الذهبية"

  • حجر كبير يجذب العديد من السياح في ميانمار كل عام، يطلق عليها الصخرة الذهبية، يصل قطرها إلى ستة أمتار، ويصل ارتفاعها إلى خمسة أمتار ونصف، وهناك العديد من الأساطير حول هذه الصخرة، أولها أنها مصنوعة من الذهب الخالص، واسطورة أخرى تقول أنها تقف بسبب شعرة بوذا.
  • تقع الصخرة الذهبية هذه على قمة جبل كوكاتيو في مدينة مون، وهي من أهم معابد البوذيين "والعياذ بالله" هناك.


شاهد الفيديو...
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

مَوْضُوعَات المقالة