القائمة الرئيسية

الصفحات

أضخم التماسيح الموجودة على كوكب الأرض

التماسيح؛ واحدة من أكبر الحيوانات الفقاريَّة الموجودة على وجه الأرض، تنتمي إلى مجموعة الزواحف، وهي نفس المجموعة التي تضمُّ الأفاعي والسلاحف والسحالي بمُختلف أنواعها، وللتماسيح عدَّة أقرباء شبيهة بها إلى حد بعيد، مثل القاطور (التمساح الأمريكي) والغريال (التمساح الهندي) والكايْمَن (تمساح أمريكي صغير جدًا)، إلا أنَّ كلاً من هذه الحيوانات، رغم قرابته بالتماسيح، له فصيلة خاصَّة قائمة بذاتها، لذا في هذا المقال سنتعرف على أضخم التماسيح في العالم.


أضخم التماسيح الموجودة على كوكب الأرض

أضخم التماسيح الموجودة على كوكب الأرض

ملحوظة: يمكنكم تخطي القراءة ومشاهدة الفيديو في الأسفل.


رجل يركب على ظهر التماسيح

رجل يدعى روب  قضى حياته فى تربية التماسيح التى تبلغ 3 أمتار، ووقفت أسرته بجانبه.


فى إحدى المرات تعرض أحد أقاربه لهجوم من تمساح يبلغ وزنه 700 كجم، ونجا من الهجوم وخضع  لـ 30 عملية، لكنه لم يخف من التماسيح  ومازال يقوم بالركوب على ظهورها والاعتناء بها.


أكبر تمساح على وجه الأرض

هذا التمساح يدعى لولون وهو أكبر تمساح حاليا يبلغ وزنه حوالى طن وطوله 6 أمتار قاموا بالامساك به بسبب اختفاء بعض الأشخاص في القرية واستغرق الأمرحوالى 3 أسابيع للامساك به.


ولكن هذا التمساح استطاع قطع الحبال الفولاذية  فقام الصيادون بإعادة تقييده واستغرق الأمر ليلة كاملة، ولكنه توفي نتيجة اصابته بقصور في القلب والتوتر في محيطه.


وبعد كل هذا لم يثبتوا أنه سبب اختفاء الأشخاص من القرية ويتم الاحتفاظ الآن ببقايا التمساح في متحف بالفلبين.


تمساح ضخم

يبلغ وزن هذا التمساح 450 كجم وطوله 4 أمتار، لذلك قاموا بحظر التجول بالقرب من البركة وعدم ترك الحيوانات الأخرى حرة.


فى إحدى المرات قام أحدهم بترك زوج من الكلاب، فذهبت الكلاب نحو البركة ولم يتم العثور عليهم، لذلك قام المتخصصون المدربون بإخراج التمساح من البركة.


تمساح المياه المالحة

تمساح المياه المالحة أكبر الأنواع في العالم، حيث فى عام 2013 تم تصنيفه في المرتبة الرابعة الأكبر في العالم، ويعتقد أن عمرة يتجاوز 110 أعوام.


عندما تم جلبة الى محمية في استراليا أرعب الناس بشدة ولم يتم حتى الآن إحصاء عدد الضحايا لهذا التمساح. 


تماسيح استراليا

قام عالم طبيعة في استراليا بتبني تمساح، يبلغ طوله أكثر من 5 أمتار ووزنه حوالى طن، ويعيش هذا التمساح معه منذ حوالى 5 سنوات.


بسبب تعرض التمساح للإصابة بأحد أطرافه سيسمح له بالرحيل، وتقوم زوجته بانتاج منتجات تقاوم الشيخوخة معتمدة على دهون التماسيح.


أكبر واضخم تمساح في بنما

في عام 2014 تم صيد تمساح من مياه قناة بنما ونقله الى بحيرة الكارتون، ويبلغ طوله حوالى 3 أمتار، ونشرت الصحف أنه أكبر تمساح في باناما. 

تمساح النيل العملاق

تمساح النيل العملاق يبلغ من العمر حوالى 75 عام ومشهور بتعطشه للدماء، حيث أنه طوال حياته قاتل مالا يقل عن 300 شخص.


يزيد وزن هذا التمساح عن طن ويبلغ طوله 6 أمتار، وجسمة ممتلئ بندوب الرصاص التي لم تستطع القضاء عليه، ويواصل حتى الآن صيد الناس.


شاهد الفيديو...

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

مَوْضُوعَات المقالة