القائمة الرئيسية

الصفحات

ترفضه الأم في البداية، لكن ما يحدث بعد ذلك أمر مدهش حقاً | شاهد معنا

ماذا تعرف عن الحيوانات الأليفة أو البرية ؟ تتصرف بعض الحيوانات في بعض الأوقات بطريقة مروعة للغاية؛ نتحدث في هذا المقال عن بعض الحيوانات البرية المذهلة.


ترفضه الأم في البداية، لكن ما يحدث بعد ذلك أمر مدهش حقاً

ترفضه الأم في البداية، لكن ما يحدث بعد ذلك أمر مدهش حقاً

ملحوظة: يمكنكم تخطي القراءة ومشاهدة الفيديو الموجود في الأسفل.


أمهات الباندا

في عالم الحيوان هناك العديد من الحيوانات التى لا تهتم بأبنائها، فهذه عادة فطرية فيهم، لكن الباندا عند ولادتها يتراوح وزنها بين 100 إلى 200 جرام، ويصل طولها إلى 17 سم، مخلوق صغير جدًا لا يستطيع النجاة دون مساعدة والدته، لكن في كثير من الأحيان فإن أمهات الباندا لا تهتم بأبنائها الصغار.


تعود المشكلة إلى أن أمهات الباندا غير قادرة جسديا على رعاية أكثر من صغير باندا واحد، لذا حين يولد صغيرى باندا، فإن أصغرهم حجما محكوم عليه بالإعدام، لذا فإن خبراء الباندا توصلوا إلى حل...


عندما تكون الأم مشغولة يقومون بتغيير صغيرها بالآخر، يقومون كل فترة بتبديل الصغير، حتى يحصل كلا الصغيرين على نفس الرعاية من الأم دون أن تشعر هي بذلك.



الغربان الذكية

تعد الغربان واحدة من المخلوقات التى تصنع الأشياء التي تساعدها على تناول الطعام، حيث قام بعض العلماء السويديون بوضع بعض الغربان تحت الاختبار لمعرفة درجة ذكائهم.


كان على الغربان أن يختاروا بين مجموعة تتكون من ثلاثة أشياء للحصول على الطعام، ووجدو أن الغربان تتمتع بمستوي ذكاء مرتفع مكنها من اختيار الأداة الأنسب التى تمكنها من الحصول على الطعام.



رومانسية البطاريق

جميع الكائنات الحية على هذا الكوكب تقوم بعملية التكاثر بطريقة ما، تعتبر البطاريق هي الأكثر اثارة للإعجاب، في البداية تقوم البطاريق ببناء الأعشاش بواسطة الحجارة، يحمونها بشكل كبير، وأحيانا قد تحدث الاشتباكات بين طيور البطاريق.


يمكن للحجارة أن تصبح هدية الزفاف للأنثى، يحاول الذكر الحصول على أفضل حجر على الشاطئ، ثم يقوم بإهدائه الى الأنثى.


تتزاوج بعض طيور البطريق مدى الحياة، بينما تتزاوج بعض البطاريق لموسم واحد، في الربيع، يعودون إلى نفس المكان كل عام ويضعون البيض،و في بعض الأحيان يكون هناك الآلاف من طيور البطريق في نفس المكان.



مستحضرات تجميل النسور

اكتشف العلماء أن النسور تستخدم بعض المنتجات كمستحضرات للتجميل، منتجات طبيعية كالطين الأحمر السائل لتغطية الريش المتواجد على الرقبة من الخلف، والصدر.


لسنوات عديدة اعتقد العلماء أن هذا اللون الأحمر ناتج بطريقة غير مقصودة نتيجة وقوف النسر على الطين الأحمر أو ما شابه، لكن بعد أن وضعوا زوجين من النسور داخل قفص ووضعوا بعض الطين الأحمر بجوارهم، وجدوا أنهم يقومون بطلاء أنفسهم عن عمد، إما للاختباء من الحيوانات المفترسة، أو للتسلل بين الفرائس، لذا فإن اللون الأحمر للنسر يعتبر بمثابة قوة له.



أداوت التماسيح

يمكن للتماسيح اصطياد فرائسها بعدة طرق، من بينها أنه يمكن للتماسيح الانتظار لساعات طويلة مع بعض الاغصان المتواجدة على وجهها دون أى محاولة منها لإزالتها، اكتشف العلماء ان التماسيح تلجأ الى هذه الحيلة في مواسم التكاثر عند الطيو، بحيث عندما يحاول الطير الحصول على الأغصان المتواجدة على التمساح لكي يبنى عشه، يقوم التمساح بالتقاطه وأكله على الفور.



شاهد الفيديو...
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

مَوْضُوعَات المقالة