القائمة الرئيسية

الصفحات

لهذا السبب لا يستطيع أحد أن يهزم رهبان الشاولين !

حياة رهبان الشاولين هي حياة صعبة للدفاع عن النفس، وتنمية الشخصية وتحقيق الروحية، يواجهون العديد من التحديات، ويخضعون للتدريب المرهق، والتقاليد التى لم تتغير منذ مئات السنين، حيث يتدرب رهبان الشاولين سبعة أيام في الأسبوع لإتقان مهاراتهم، و من الصعب جداً أن تفهم نمط حياتهم، لكن لا تحاول القيام بذلك مهما حدث، لكن لماذا يتمتعون بالقوة واللياقة العالية ؟ هذا ما سنكتشفه سويا في هذا المقال.


رهبان الشاولين

لهذا السبب لا يستطيع أحد أن يهزم رهبان الشاولين !

ملحوظة: يمكنكم تخطي القراءة ومشاهدة الفيديو في الأسفل.

يبدأ رهبان الشاولين التدريبات القاسية منذ السادسة من عمرهم، يتعلمون تحمل الألم والتعب قبل أن يصبحوا محاربين حقيقيين، إضافة إلى التمارين التأملية التى تساعدهم على موازنة أنفسهم والحصول على مرونة مذهلة.


التدريب بواسطة بعصا سميكة

على سبيل المثال هذا التمرين .. يضربون حناجرهم بعصا سميكة، وهي واحدة من أكثر المناطق هشاشة في جسم الإنسان، يتدرب الراهب عليها لمدة عشر سنوات لتقوية عضلات الرقبة والذراعين.

يبدوا الأمر معقد، لكنهم لا يرونه هكذا، ولجعل كل جزء من أجسامهم قوية، يقوم الرهبان بتمارين خاصة جداً، تمارين التأمل، حيث تساعد الراهب على أخذ استراحة من التمارين الجسدية لفترة من الزمن، تساعدهم على التركيز وتنظيف عقولهم والإستماع إلى أجسامهم، يساعدهم التأمل على الهدوء حتى فى اللحظات المخيفة.


التدريب بواسطة المشنقة

بالنسبة للكثيرين منا فالمشنقة هي أداة للموت، لكن بالنسبة لرهبان الشاولين هي أداة للتمرين، حيث يعلقون أنفسهم فيها مع كتم أنفاسهم لمدة تصل الى 20 دقيقة، ولتفعل ذلك يجب أن تجمع قوتك وتركيزك، فقط القليل من رهبان الشاولين يمكنهم فعل ذلك، ولا تنسى ، لا تجرب هذا التمرين فى المنزل.


التدريب بواسطة التعرض لمادة صلبة

يصل رهبان الشاولين إلى الإتقان بعد سنوات عديدة من التدريب، يدربون كل جزء من أجسامهم حتى أصابعهم، حيث أن هناك تقنية تسمي "الأصابع الماسية أو الحديدية"، الخطوة الأولى لهذا التمرين هي تعريض الأصابع واليد بالكامل لضغط بواسطة مادة صلبة، تخيل مقدار الصبر والتحمل الذي تحتاجة لهذا التمرين.

بعد سنوات من هذا التمرين، يستطيع الراهب لَكْم الأشياء الصلبة بواسطة أصابعه أو الوقوف حتى على اصبع واحد، كما أن بعض اللكمات قد تحدث ثقباً في جذوع الأشجار يصل إلى خمسة سنتيمرات، وبعد هذه التمارين الشاقة يستطيع الرهبان كسر الحجارة أو إحداث إصابات خطيرة فقط باستخدام أصابعهم.


التدريب بواسطة الدرج

يستخدم رهبان الشاولين الدرج للتدريب، لا يستخدمونه كما نفعل نحن، لكنهم ينزلون عليه على أربع، على أيديهم وأرجلهم، يُمْنع أن تلمس الركبة الأرض، وبطريقة ما يجب عليهم الحفاظ على توازنهم، ونكرر .. لا تحاول تكرار هذا التمرين خاصة على الدرج شديد الإنحدار.


كسر الزجاج بواسطة أداة حادة

بعض الأشخاص لا يستطعيون كسر الزجاج أو غيره حتى باستخدام أداة حادة، لكن رهبان الشاولين يفعلون مالا يستطيع شخص عادي فعله، يكسرون الزجاج باستخدام إبره فقط، وكما نعلم فالزجاج مادة صلبة لا يتصدع من لمسة بسيطة، لذا يجب أن تبذل مجهوداً كبيراً لكسره، إلا أن رهبان الشاولين يقومون بكسر هذا الزجاج القوي فقط عن طريق رمي الإبرة بقوة وبسرعة فائقة، تحدث الإبرة ثقباً في اللوح الزجاجي وتتخطاه.


الدفاع عن النفس

يعتمد الشاولين على الدفاع عن النفس، وهو أمر يتطلب قبضة قوية، هذه التقنية تُسمي القبضة الحديدية، تمرين بين 72 تمرين في معبد الشاولين، تم إنشائه ليستطيع الراهب تقديم ضربات قوية جداً دون التعرض لخطر الإصابة، وهو تمرين يعتمد على تدريب الذراعين والأوتار والأربطة من الكتفين وحتى الأصابع. 

حيث يلكم الرهبان الأشياء الصلبة، أو الحقائب الجلدية، أو الأحجار المتوسطة، وهو أمر خطير جداً، حيث يمكن أن تتسبب الحجارة في التهاب المفاصل أو الحساسية أو تلف الأعصاب.


الجسم الحديدي

يمتلك العديد من رهبان الشاولين ما يسمي بـ "الجسم الحديدى"، وهناك العديد من الفيديوهات المنتشرة عبر الانترنت التى توضح هذا الأمر، حيث يستلقي راهب على شئ حاد ولا يحدث له شئ، ومن أجل الحصول على الجسم الحديدي ينام الرهبان على أسرة صلبة ملفوفة بالقماش الناعم. 

يستغرق هذا التمرين ثلاث سنوات فقط، يستطيع بعدها المتدرب أن يصد الضربات العنيفة بجسمه دون أن يُصاب بأذى، كما يكون الجسم قادراً على تحمل السيوف والرماح والسكاكين.


التدريب بواسطة جذع الشجرة

تمرين آخر يقوم به رهبان الشاولين لتقوية عضلات القدمين، يقومون بالوقوف على جذعي شجرة، يتخذون وضعية الحصان، يحملون أواني ثقيلة في أيديهم، وقد يتم تبديل الأواني بأطباق توضع على أكتافهم، يتم التدريب على هذا التمرين لمدة ساعتين يومياً، كما يجب أن يبقي الجسم مستقيماً وإلا ستسقط الأطباق.

وبعد سنوات عديدة من التدريب، يتعلم الراهب المهارات القتالية بشكل جيد، وكما في أي مؤسسة تعليمية .. يجب أن يجتاز الطالب بعض الاختبارات ليحصل على لقب "راهب شاولين"، إذا فشل في الاختبار، يمكنه إعادة الإختبار كل 3 سنوات.

يتم اختباره بإظهار اتقانة للأساليب القتالية كأسلوب القرد، الذي يتطلب القوة والتوازن، ولا يقتصر الإمتحان على الكونغ فو وحسب، بل يتم اختبارهم في الديانة البوذية كذلك، وكما يحدث في العديد من الأوقات بعض الأسئلة النظرية قد تكون أكثر تعقيدا من التمارين القاسية التى يفعلونها، وبعد اجتياز الإختبار حينها فقط يمكنهم اكتساب لقب راهب شاولين.


شاهد الفيديو...

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

مَوْضُوعَات المقالة