القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أشياء لم تكن تعرف الغرض منها

عندما كنا صغاراً كنا نسأل العديد من الأسئلة مثل كيف تشرق الشمس؟ أو لماذا الهواء شفاف؟ حيث أن دماغ الطفل يولد مئات الأسئلة يوميًا، بعض هذه الأسئلة قد تحير الكبار، أما الآن فيمكنك الاستعانة بجوجل لمعرفة إجابة سؤالك، في هذا المقال سنتعرف على بعض المعلومات التى لم تعرفها من قبل.

أشياء لم تكن تعرف الغرض منها

أشياء لم تكن تعرف الغرض منها

ملحوظة: يمكنكم تخطي القراءة ومشاهدة الفيديو في الأسفل.

تاريخ أكياس الشاي

البريطانيون هم أكثر شعوب العالم شرباً للشاي بعدد أكواب يصل إلى 60 مليار كوب سنويا، كما كانوا هم المسؤلون عن توزيع الشاي في جميع أنحاء العالم في القرن التاسع عشر

الثورة الحقيقية للشاي بدأت باختراع عن طريق الخطأ من قبل رجل الأعمال توماس سوليفان عام 1904، عندما قام باختراع "أكياس الشاي"،  كل كيس ممتلئ بكمية من الشاي تكفي كوبًا واحدًا من الشاي، لكن بعض عملائها وضعوا الكيس حرفياً في كوب الشاي.

بحلول عام 1929 تم صُنع أكياس الشاي في المصانع البريطانية، والآن يتم تعبئة 96% من الشاي المستخدم في المملكة المتحدة في أكياس ورقية.


مقابض الأبواب

هل لاحظت أن معظم مقابض الأبواب مصنوعة من النحاس؟ التفسير المنطقي لذلك أن سبائك النحاس تمنع انتشار الجراثيم، وهذا بالطبع ليس مهما إذا كنت تعيش بمفردك في شقة ولا تحتاج إلى لمس المقابض، لكن عند ذهابك إلى العمل فإن مقابض الأبواب هناك بيئة خصبة للجراثيم والبكتريا.

لكن بطريقة أو بأخري فقد عرف أسلافنا طرق لتنقية مياة الشرب بإستخدام معدن النحاس، لما له من فوائد في قتل البكتريا والجراثيم.

يتم صناعة مقابض الأبواب من النحاس، لأن البكتريا لن تصمد أمام النحاس لبضع ساعات وستموت، لكن لا تعتمد عليها كثيرا، لا تنس إجراءات النظافة، وقم بغسل يديك بعد أن تلمس مقبض الباب.


شبكة الميكروويف

هل لاحظت أن هناك شبكة معدنية دقيقة داخل الميكروويف، هل تعلم ما هو الغرض منها ؟ تستند هذه الشبكة إلى إختراع تم عام 1836 بواسطة العالم الفيزيائي مايكل فِيرِدَاي، هذه الشبكة تمنع موجات الميكروويف من التسرب.


المثلثات على الطائرة

هل تسائلت من قبل كيف يمكن لطائرة تزن 50 طنا أن تطير في الهواء ؟


ج/ هناك العديد من الحيل والأسرار على الطائرات، على سبيل المثال: المثلث الأسود المتواجد على بعض النوافذ، هذه المثلثات تشير إلى النوافذ التى تقدم أفضل عرض لأجنحة الطائرة، فقد يتطلب الأمر فحص بصري للأجنحة في حالات الطوارئ، حينها يذهب المسؤول من طاقم الطائرة إلى هذه النوافذ ليتفقد الأجنحة.


الخطاف على جناح الطائرة

أما إذا نظرت إلى جناح الطائرة بتمعن ستجد خطافاً صغيراً، قد تعتقد أنه بدون فائدة، لكنه يُستخدم في حال اضطر الطيار إلى الهبوط في منطقة غير جيدة كالماء مثلاً، حينها سيضطر الركاب إلى السير على جناح الطائرة للخروج، وحيث أن أغلب الركاب سيفقدون توازنهم، حينها تلجأ فرق الإنقاذ إلى ربط حبل بهذا الخطاف، ليتمسك به الركاب أثناء إجلائهم.


شاهد الفيديو...
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

مَوْضُوعَات المقالة